عزيزي ممبوز....
بما يخص القسم الاول ...الأفكار ..يجب ات تكون ملك الكل...
ربما يكون احدهم فكرته او نظريته ذكية ومفيدة في الوقت الذي خرجت به...لكنها تظل فكرة تحتمل الصواب والخطأ.وسوف يأتي يوم تصبح فيه بالية..وان اي نظرية وفكرة عظيمة هي نتاج ..ظروف....جعلت الشحص يصل لها...
.....لكن ثقافة الملكية الفردية ...في النظام الراسمالي للعالمي التي تسخر العلم من اجل الربح......وبسبها يحظر على الدول الاخرى الاستفادة من الاختراع...لكي يشتروه ..وتزيد ارباح الدولة المصنعة...,اضافة الى التفاخر من ان صاحب الاختراع ينتمي للبلد الفولاني....
لذا فأن اي مخترع يخاف من اعلان اختراعه..دون تسجيله باسمه ..ونسبه اليه......لانه يسرق ...ويتحول الى ارباح.....!!!!
فلو انا في عالم معدوم الملكية....والربح.......تكون الافكار والنظريات لها قيمة انسانية وفكرية .....لا مالية مثل اليوم...!!!...وتكون للبشر ككل ..
.......................................
اما القسم الثاني...
فأنك..تجد شخص قرأ ..صفحتين او كتابين لشخص ما..ويظن انه قد ختم العلم....
ويصبح من لم يقرأ له جاهل.....لا يعرف شيئا......لا بأس من ذكر...اقوال الحكماء ..المهم ان لاتتحول ..الى قول فصل ...والى نهاية النهايات........
طبعا.. كل ما تسمه من أقوال...وكل شيئ يعجبك...فأنك ...قلته قديما.....قبل ان يقال....
اعتقد انه يجب ان يكون هناك نظام جديد..في تعليم الأطفال...غير نظام حفظ الكتب...وتسميع الاناشيد....وتغير المعلمين البلداء....الذين يرون الابداع محصور في ... ما تعلموه من معلميهم...وفي الاطفال البارعين في الحفظ......الذين هم اغبياء...ولكنهم يرونهم اذكياء...لانهم يتماشون مع نمطهم..
لاحظ كيف ان عظام البشرية.....مثل اينشتاين...طرد من المدرسة ...لان مدرسيه راوه غبي...وعلمته امه في البيت....
ونيوتن ايضا ...طرد من المدرسة.......الخ...
الان لدينا اجبال بليدة.....ورثت بلادة معلميها....
يجب تعليم التفكير والملاحظة بدلا من ...حفظ الكتب.......
أعتقد ان الفكرة هي من تختار البشر ..لاهم من يختاروها...